شرح توزيعة RedHat لينكس


تعتبر من أكثر التوزيعات شعبية، ما يجعل هذه التوزيعة مميزة هو البرامج التي يتم تطويرها من قبل الشركة نفسها. تعتمد ريدهات على الواجهة الرسومية والنصية أثناء التحميل.

  • اهم مميزات النظام :
  قوة النظام مقارنة مع بقية توزيعات لينكس، مستخدمة بشكل واسع، دعم كبير من قبل المجتمع ومن كبرى شركات العالم مثل اتش بي ودل واوراكل وغيرها، بالاضافة إلى التبني المطلق لتطبيق yum المسؤول عن تنزيل وتحديث وإدارة التطبيقات في داخل النظام(بشرط الاشتراك مع شبكة ريدهات الغير مجانية قوة النظام مقارنة مع بقية توزيعات لينكس، مستخدمة بشكل واسع، دعم كبير من قبل المجتمع ومن كبرى شركات العالم مثل اتش بي ودل واوراكل وغيرها، بالاضافة إلى التبني المطلق لتطبيق yum المسؤول عن تنزيل وتحديث وإدارة التطبيقات في داخل النظام(بشرط الاشتراك مع شبكة ريدهات الغير مجانية.

  • ومن السلبيات التي توجد فية :
دعم قليل للملتيمديا(بشكل متعمد)، توقف إصدار النسخ المجانية، سطر الاوامر المتقدم.

  • عن اخر نظام مجاني لشركة RedHat : 

    و لقد أعلنت شركة ريدهات أن إصدار ريدهات 9 (والذي ظهر في 31 مارس 2003م)سيكون آخر نسخة من خط الإنتاج والتطوير الموجه للمستخدم العادي، وأنهم لن يوفروا أي إصدارات مجانية بعد الآن، وسيتم تركيز كافة جهود ريدهات على الإصدارات الموجهة للخادمات، وللمستخدمين في الشركات، وكبديل عن إصدارات ريدهات لمستخدمي المنازل والإصدارات المجانية، تم إنشاء إصدارة فيدورا لينكس.
  • عن فيدورا و ريدهات :

     فيدورا هو مشروع مفتوح المصدر غير ربحي يهدف لتوفير إصدارة لينكس متجددة وحديثة تعتمد على جهود ريدهات السابقة، ودعم مجتمع البرمجيات المفتوح المصدر. وقد رافق دعم ريدهات لإصدارة فيدورا فتح عدد كبير من مشاريع ريدهات وجعلها مفتوحة المصدر، ومنها برامج الإعدادات الخاصة بريدهات.
    إصدارة فيدورا مفتوحة بشكل كامل، وإمكانية التطوير فيها أكبر من إصدارات ريدهات السابقة، ولأنها ستحتوي على آخر النسخ من البرامج المختلفة مما يجعلها إحدى أكثر الإصدارات حداثة.
    وبتركيز ريد هات على الإصدارات الموجهة للخادمات، وعدم توفيرها الحزم المجمّعة مسبقا (Binary Packages)ولكن نشرها للشيفرة المصدرية لهذه الإصدارات، نشأت على الأقل إصدارتان مبنيتان على تجميع المصدر للإصدارة المجمّعة غير المجانية لريد هات، أشهر هاتين الإصدارتين هي سينت أو إس .

    • لتحميل التوزيعة من الموقع الاصلي من هنا .

اشترك في القناة ليصلك الجديد !!

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.